السبت، 26 يونيو 2010

نتائج الدورة الأولى للباكالوريا


نتائج الدورة الأولى للباكالوريا.. نسبة نجاح بـ%50,2.. والرياضيات في الطليعة 

أسدل ظهر أمس الستار على نتائج امتحان البكالوريا في دورته الرئيسية وبلغت النسبة العامة للنجاح في المعاهد العمومية والمعاهد الخاصة والمترشحين بصفة فردية 50 فاصل 2 بالمائة. وبلغت نسبة النجاح في المعاهد العمومية في حدود 57 فاصل 2
5 بالمائة. وشهدت الدورة الرئسية نجاح 71 بالمائة من المترشحين لامتحان البكالوريا في شعبة الرياضيات وبلغت نسبة الناجحين في شعبة العلوم التجريبية 68 بالمائة ونسبة الناجحين في الاقتصاد والتصرف 63 بالمائة ونسبة الناجحين في شعبة الاعلامية 62 بالمائة ونسبة الناجحين في شعبة الآداب 40 بالمائة.


ومثلت نسبة المؤجلين لدورة المراقبة 36 فاصل 75 بالمائة.. وبلغ عددهم نحو 49 ألف و400 مترشح وتنطلق هذه الدورة يوم 28 جوان وتتواصل إلى غاية يوم غرة جويلة القادم وتقرر الإعلان عن نتائجها يوم 10 جويلية 2010. وكان اكثر من 139 الف مترشح اجتازوا الامتحان في دورته الاولى. 

وتحصلت التلميذة أسماء صويد من المعهد النموذجي بأريانة في شعبة العلوم التجريبية على معدل مشرف جدا بلغ عشرين على عشرين وذلك لحصولها على معدل عشرين على عشرين في المادة الاختيارية وهي اللغة الاسبانية بما جعلها تحصد مجموعا من النقاط مكنها من تحطيم جميع الأرقام القياسية المسجلة في السنوات الماضية. وكان أرفع معدل في شعبة العلوم التجريبية خلال امتحان البكالوريا لسنة 2009 في حدود 19 فاصل 69 من عشرين.
وتميزت الدورة الرئيسية لامتحان البكالوريا بتألق الفتيات إذ أحرزت ست منهن على أرفع المعدلات وعلى المراتب الأولى في شعبهن.. ويبلغ عدد شعب البكالوريا حاليا سبع شعب.

هناك تعليق واحد:

  1. النسبة في الرياضيات مرتفعة مما جعل الورقة الروز من 15 فما فوق معدل

    ردحذف

مرحبا